الاثنين، 12 مايو 2014

موجز الاخبار


الثورة نت: استقبل ميناء الحاويات بعدن أمس أضخم سفينة حاويات تعمل بالخط الملاحي السنغافوري وهي سفينة / A p L كلورادو / البالغ طولها ثلاثمائة وأربعة أمتار ... وأفاد مصدر ملاحي في ميناء الحاويات لـ (سبأ) أن السفينة التي ترسو في الميناء لأول مرة منذ تشغيله عام 1999م أفرغت نحو 972 حاوية بضائع وواردات استهلاكية متنوعة للأسواق المحلية لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والكماليات المتنوعة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .. موضحا أن القدرة الاستيعابية للسفينة تبلغ حوالي 6 آلاف و 500 حاوية ..

اخبار الساعة: قال القاضي ابو بكر السقاف / رئيس جهاز الرقابة والمحاسبة ان الجهاز يسعى الى رفع الإيرادات الجمركية والإسهام في تحسين الاقتصاد الوطني من خلال البرنامج الذي تبناه الجهاز لرفع الإيرادات الجمركية في منافذ الجمهورية   جاء ذلك في افتتاح ورشة العمل التدريبية التي اقيمت اليوم بصنعاء والتي تهدف الى تحسين للاجراءات الجمركية في العديد من المنافذ الجمركية التي ينظمها علئ مدئ يومين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

الجمهورية نت: صدر القانون رقم " 19 " لسنة 2014م بالموافقة على البروتوكول الموقع بتاريخ 4 ديسمبر 2013م الخاص بانضمام الجمهورية اليمنية إلى منظمة التجارة العالمية..

الجمهورية نت: صدر القرار الجمهوري رقم " 77 " لسنة 2014م بتعيين العميد عبدالحميد قاسم الحمادي وكيلا مساعدا لقطاع الموارد المالية بوزارة الداخلية..

الثورة نت: أكد نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع بأن الجريمة الإرهابية الآثمة التي استهدفت مقر الشرطة العسكرية بدأت باستهداف حراسة مبنى الشرطة العسكرية من قبل سيارة صغيرة شتت انتباه الحراسة على إثرها قامت سيارة صالون مفخخة بالهجوم على المبنى بانعطافه مباغته ما أدى إلى استشهاد 12 فرداً من منتسبي الشرطة العسكرية بالإضافة إلى مواطن وإصابة عدد من الجنود وإلحاق أضرار كبيرة بالمبنى وبالمنازل المجاورة لمقر الشرطة العسكرية..

سبأ نت: علمت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال وذلك للتحقيق في حادثة مقتل كلا من حمد سعيد بن غريب الشبواني وشايف محمد سعيد الشبواني وللتأكد من مدى ارتباطهما بتنظيم القاعدة.

نشوان نيوز: وافقت الحكومة اليمنية على تعديل أسعار بيع الغاز لشركة توتال الفرنسية بزيادة بلغت نسبتها  85%، وذلك على ضوء النتائج التي توصلت إليها اللجنة الوزارية المشكلة بأمر المجلس لتعديل أسعار الغاز مع شركة توتال، وما تم التوصل إليه بشان رفع إيرادات الدولة من مبيعات الغاز للشركة للعام 2014م..

سبأ نت: استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اللجنة الرئاسية المكلّفة بتنفيذ الحلول الخاصة بقضية صعدة التي تضم عبد الملك المخلافي واللواء جلال الرويشان واللواء الركن ناصر عبد ربه الطاهري والدكتور أحمد عوض بن مبارك والشيخ عبد الحميد حريز.

سبأ نت: أثنت لجنة التحكيم في مسابقة شاعر المليون على اداء الشاعر اليمني محمد قاسم الحجاجي الذي ينتظر نتائج التصويت للتأهل لمنافسة المرحلة الأخيرة من المسابقة،وذلك بعد مشاركته المتميزة في الحلقة النهائية للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة..

اخبار الساعة: التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد لجنة تضم قيادات سياسية وأمنية وعسكرية كلفها بالحوار مع جماعة الحوثيين المسلحة في مسعى لإقناعهم بالتخلي عن السلاح والانخراط في العملية السياسية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. وكانت اللجنة زارت صعدة في ابريل الماضي وكان في استقبالها قيادات جماعة الحوثيين في مطار مدينة صعدة.

سبأ نت: ألقت أجهزة الأمن في محافظة عمران  اليمنية من القبض على ثلاثة أفراد من تشكيل عصابة متخصصة بسرقة سيارات من أمانة العاصمة وعدد من المحافظات وبيعها في عمران. وأوضحت إدارة الأمن بالمحافظة أن المقبوض عليهم اعترفوا بسرقة 30 سيارة تم استعادة ثلاثة منها نوع حافلة الركاب.

الخبر نت: قال مصدر امني بإدارة امن مدينة عدن ان مجهولين ذبحوا قبل ساعة من الآن نجل رئيس جمعة علماء اليمن ومستشار الرئيس هادي لشئون القضاء والقوا بجثته بالقرب من شاطئ البحر بمديرية خور مكسر بعدن . وقال المصدر ان الشاب اسماعيل محمد اسماعيل الحجي ويبلغ من العمر 27 عام عثر على جثته مذبوحا بالقرب من شاطئ البحر بحي اكتوبر بخور مكسر بالقرب من سيارته نوع “كورلا” وتحمل رقم 58139 / 3..


الخبر نت: تمكنت وحدة خاصة من قوات مكافحة الإرهاب من اعتقال ثلاثة من عناصر التنظيم في حي مسيك بصنعاء, كما اعتقلت رابعا في حي الجامعة كان يقوم بتوزيع ذاكرات رقمية تحتوي على بعض العمليات التي نفذها التنظيم ضد قوات الجيش والأمن، وفق صحيفة “السياسة” الكويتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق