السبت، 3 مايو 2014

القبض على أربعة قوارب تهريب مبيدات في ميناء المخا

[29/مارس/2014] تعز – سبأنت :


تمكنت قوات خفر سواحل المخا من القبض على أربعة قوارب تهريب محملة بكميات كبيرة من المبيدات السامة نوع الميثاداثيون المحظورة والبالغ عددها 365 كرتون تحتوي على علب مختلفة الأحجام بالإضافة إلى 423كرتون العاب نارية و 319 كرتون سجائر .

واطلع مدير عام مكتب الزراعة والري بتعز المهندس عبد الله الجندي ومعه مدير عام جمارك ميناء المخا أحمد الأشول ونائبة مسعود الصراري و قائد خفر سواحل المخا العقيد أحمد المقرمي ومدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس جمال البحر على المهربات المضبوطة المتحفظ عليها في هنجر ميناء المخا.

وتعرفوا على نوعية المضبوطات من المهربات من خلال مختصين وفنيين في مكتب الزراعة بالمحافظة وجمارك المخا.

وأكد مدير عام مكتب الزراعة أن المبيدات المضبوطة محظور دخولها إلى أراضي الجمهورية اليمنية لخطورتها الشديدة على حياة الإنسان والبيئة ، منوها بأهمية قيام النيابة والمحكمة بدورهما في إنزال العقاب القانوني بالمهربين ومن يقف ورائهم .. مشيرا إلى أن قضية المبيدات المحظورة أصبحت اليوم قضية وطنية فعلى الجميع التكاتف للتخلص منها مع جميع أنواع وأشكال التهريب وبشكل كامل.

وشدد مدير عام جمرك المخا أحمد الأشول على ضرورة تكاتف الجهود والتصدي لكل أنواع وأشكال التهريب والاستمرار.

فيما أكد قائد خفر سواحل المخا العقيد أحمد المقرمي أن خفر السواحل سيستمر في رصد وتتبع المهربين والقبض عليهم حتى يتم القضاء نهائيا على التهريب التي أصبحت وباء خطيرا على حياة الناس وصحتهم وعلى الاقتصاد الوطني ,

سبأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق