الثلاثاء، 22 أبريل 2014

رئيس مصلحة الجمارك في اليمن يشرح الآلية الجديدة لترسيم السيارات

يمن برس - متابعات

أكد محمد منصور زمام رئيس مصلحة الجمارك أن التقديرات الاولية تشير إلى وجود ما يقرب من 130 ألف سيارة مخالفة للقانون دخلت البلاد بطريقة غير شرعية أما عن طريق التهريب أو عن طريق رخصة دولية جاوزت المدة القانونية أو غيره .


وأضاف في مقابلة خاصة مع صحيفة 26 سبتمبر نت إن متطلبات انظمام بلادنا إلى منظمة التجارة العالمية حتم على مصلحة الجمارك القيام بخطوات ضرورية لتسهيل ذلك وتعديل قانون التعرفة الجمركية 41 لعام 2005 م والخاص بإلغاء دخول السيارات القديمة تحت موديل 2002م بقانون أخر يسمح دخولها بتعرفة جمركية معدلة .


وأضاف أن مصلحة الجمارك أطلقت منذ أسبوعين القانون الجديد للعمل به و الذي سيظل مفتوحا لترسيم جميع السيارات بمختلف موديلاتها القديمة والجديدة مؤكدا أن السيارات القديمة الغير مرسمة سيتم منحها فترة سماح 3 إلى 4 أشهر يتم بعدها اتخاذ إجراءات حازمة بشأنها بالتعاون مع الاجهزة الامنية .

ولفت إلى أن هناك ترتيبات تجري لعقد اجتماع موسع تحضره وزارة الصناعة ووكلاء السيارات لبحث الاجراءات المناسبة لإعادة شحن أي صفقة سيارات مستعملة تكون متهالكة أو تعرضت لحادث ما أو غير مطابقة للمواصفات المطلوبة وشحنها على نفقة الشركة الشاحنة إلى الدولة التي جاءت منها.

مشيرا إلى أن عملية الترسيم لدى المصلحة تتم في 9 مراكز جمركية موجودة في اغلب محافظات الجمهورية باستثناء المنافذ الحودوية والمواني البحرية لانها خاصة بالترسيم للقادمين من الخارج فقط والمحافظات التي لايوجد فيها مكاتب جمركية فهناك تواصل وتنسيق مع السلطات المحلية لإنزال لجان في محافظة شبوه والبيضاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق